النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيفية فك التشفير

  1. #1
    .:: USER VIP ::.
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    4,810
    قوة الترشيح
    عدد النقاط
    100
    مزاجي
    My MmS:
    My SmS:
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سُلطانك

    افتراضي كيفية فك التشفير

    الموضوع يتناول عن مفهوم التشفير وفك التشفير , مع العلم أن التشفير هو علم قائم بحد ذاته , لكن هذا الموضوع يهدف إلى تكوين فكرة عامة التشفير وكيفية فكه باستعمال الوسائل المتاحة انطلاقا من شراء كامة أو كرت أو باستعمال سوفت وير للجهاز.
    تعريف التشفيرمن ناحية العلمية يعرف مختصون في مجال التشفير بأنة عملية تحويل المعلومات إلى شفرات غير مفهومة لمنع الأشخاص الغير المرخص لهم من الإطلاع على المعلومات أو فهمها.
    الهدف من التشفير هو ضمان حفظ خصوصيات البيانات وعدم السماح لأحد بالعبث بها أو الإطلاع عليها وذلك لكونها إما سرية أو خاصة جداً، ولا يمكن لأحد أن يفهم مضمون تلك المعلومات أو الرسائل إلا من لديه المفتاح السري الخاص بها والذي تتم عن طريقه عملية فك التشفير.
    وتُستخدَم المفاتيح في التشفير (encryption) وفك التشفير (decryption). وتحول هذه المفاتيح إلى صيغ رياضية معقَّدة (خوارزميات). ومن ناحية أخرى، فإن فك التشفير هو عملية إعادة تحويل البيانات إلى صيغتها الأصلية، وذلك باستخدام المفتاح المناسب لفك الشفرة.
    متطلبات عملية التشفير وفك التشفير encryption and
    Decryption تتطلب عملية التشفير وفك التشفير استخدام بعض التعليمات السرية التي يشار إليها عادة بمفاتيح خاصة. وتستخدم بعض تقنيات التشفير المفتاح نفسه في العمليتين في حين تختلف تلك المفاتيح من عملية لأخرى في تقنيات أخرى.

    من المعلوم أن البيانات (صوت وصورة) عند انتقالها ما هي الا حزم هرتيزية من البتات تمثل 1 و 0, ولكن الشركات –التي تبث قنوات مشفرة- تعمل على إضافة خوارزمية جديدة للتشويش على إعادة تجميع هذه الحزم وتركيبها عند مستقبل الإشارة إذا لم يمتلك الشخص المفتاح الصحيح لها ولهذا فتصلنا الصورة سوداء.

    كيفية فك التشفير


    طرق لفك التشفير:
    1- عن طريق اشتراك شرعي

    2- أو عمل دراسة على الكارت الشرعي ومحاولة قراءتها ومن ثم نقل معطياتها من الكرت إلى جهاز أخر وهي مهمة الهكرز المحترفين الذين يمتلكون معرفة تقنيات أنظمة التشفير

    عملية فك التشفير Decryption process

    لفك تشفير قناة لا يجب فقط اكتساب الخوارزمية ولكن أيضا اكتساب معطياتها او ما يعرف بالمفتاح بالمفاتيح (الأكواد) , وهناك تلازم بين الخوارزمية و الكود (المفتاح) لهذا السبب أحيانا نجد مفاتيح لباقة من الباقات ولكن لا يمكن فك تشفيرها نتيجة أن الخوارزمية مجهولة ( المفتاح معلوم والخوارزمية مجهولة وأحيانا العكس.
    إذا كان تغيير الكود (المفتاح) سهل لأن ذلك يتم بآلة التحكم عن بعد أو برنامج سادس عشري , إلا أن إدخال الخوارزمية إلى السوفتوير غير ممكن إلا لمالكي كود سورس السوفتوير وذلك باضافة unit جديدة ثم عمل compilation للسوفتوير وادخاله الى الجهاز.
    وهذا ما نلاحظة من تغيير المفتاح بشكل سريع مثل باقة TPS



    انظمة التشفير التي تستخدم الخوارزمية

    Viaccess
    Seca
    Nagravision
    Nds
    Cryptoworks
    Betacrypt
    PowerVu
    Irdeto
    Biss


    عن تحميل السوفتوير إلى الجهاز يجعل الجهاز الجهاز يستقبل إشارة الباقة المشفرة ويفك شفرتها وذلك لأن السوفتوير تم تعديله ليحاكي دور بطاقة الإشراك حيث يتم دمج خوارزمية فك التشفير في السوفتوير , ولذلك فإن عمل السوفتوير المعدل يقوم على محاكاة Emulation دور البطاقة , كما أن المفاتيح نفسها ممكن أن يتم إدخالها إلى الجهاز باستعمال آلة التحكم عن بعد , أو بواسطة إنتاج ملف مفاتيح EMU Keys Data باستعمال برامج تحرير المفاتيح أو يتم دمجها مباشرة في السوفتوير من قبل صانعي السوفتوير (إذا كانت هذه المفاتيح خاصة (مثل مفاتيح .RSA


    وظيفة RSA

    ان وظيفة RSA هي عمل AUTO Update لإنتاج المفاتيح العادية والتي تتغير تلقائيا دون أن نشعر بتغيرها.
    ومفهوم AUTO UPDATE لا يعنى بان جهازك يستقبل الكود من القمر إنما RSA هي التي تقوم بالبحث وإنتاج المفتاح الصحيح وفقا لنمط خوارزمية معينة.
    وعند توقف الابديت هدا يعنى إن RSA غير قادر على إنتاج المفتاح الجديد وبالتالي يجب تغيير RSA الصحيح.


    ملاحظة تم حصول على بعض هذة المعلومات من الواقع الاجنبية وقمت بترجمتها وخصوصا تشفير nds
    أنظمة التشفير والتحاقها المستمر من قبل العقول القرصنة
    هذا الموضوع يتناول معلومات عن بعض نظم التشفير وسوف أكمل باقي الأنظمة قريبا.

    NAGRAVISION-1

    معناه الرؤية السوداء بالأسبانية ,حيث نشا هذا النظام ,وترعرع في أسبانية وهو رائج في أوروبا وأمريكا الآن , بالرغم من الصعوبات التي واجهها بعد كسر النسخة الأولى منه نجرافيشن 1والمستخدم إلى الآن في شركات البث الأسبانية والبرتغالية والبولندية ,إلا إن عدة تحديثات جديدة تغلبت على هذا الكسر وهي منذ عامين Nagravision2الذي يقسم الى (ROM101/ROM110)ثم جاء Nagravision Aladin المستخدم في باقة بر يمر الألمانية وهو خليط من نجرافيشن والبيتاكريبت ثم جاء هذا العام Nagravision Carmagidonوهو خليط من نجرافيشن والسيكا وأطلق عليه سيكا3ايضا
    وبالفعل تم كسره مؤخرا والروم ROM101المستخدم في باقة الديجيتال بلاس الأسبانية على قمر الهسباسات والاسترا ويتوقع كسر عدة إصدارات أخرى للنجرافيشن في الفترة المقبلة.
    وأخيرا سميه هذا النظام بالنظام الهش بسبب انه لم يصمد بتاتا امام الهاكر اى ان اصداراته تنكسر واحد تلة الاخر هذا العام
    و لقد أصدر NAGRAVISION-3 الذي لم يكسر إلى الآن و لكن نتوقع كسره عما قريب ...

    IRDETO1-2

    سمية بالتشفير الحديدي بسبب انه عند تركيب الكارت في الجهاز فان الكارت يعتبر ميت ألا عند تأتى إلية إشارة تنشيط من القمر وظهر هدا النظام في أواخر التسعينات في ألمانيا وعرف هذا النظام بصموده أمام الهاكرز.
    ومن الجدير بالذكر ان النسخة الأولى تم كسرها وتم معرفة الشفرات والبروفايدور بواسطة قراءة الكروت الأصلية وعمل ما يسمى LOG CARD .
    بعدها ظهرت النسخة المعدلة من الارديتو عده فكان IRDETO2 وهو يعتمد على اشارة التنشيط من القمر وبالتالى تحويل هذة الاوامر الى صيغتها الاصلية ومن ثم تفتح القناة حيث تتغير المفاتيح والبروفايدور فى فترة تتراوح مابين 3 الى 4 ثوانى بعكس ما هو فى الارديتو 1 الدى لم يتغير بكثرة.
    وبحلول عام 2007 قد تمكن الهاكر من كشف سر العملية المعقدة اى سر الارديتو 2 وتسمى هدة العملية ب
    measure/CW control words EPM electronic program.
    واخير سقط النظام فى المصيدة وكسر على كرت الجاما وعلى كامة FREEZONE.

    Viaccess 1-2

    الفياكسس هو اكثر الانظمة انتشارا في اوروبا واقدمها وهو فرنسي المنشأ ايضا,فأن كل الشركات كل الشركات الفرنسية.

    وعلى هداه كان الكسر لباقي الأنظمة ,فبه كانت معرفة ما يسمى CHANNEL IDوبروفايدور والكود
    عرفت هذه المفاتيح وأرقامها ,كان الكسر ,وكل مفتاح يظل عاملا مدة معينة وهي شهر عادة ثم بعدها يتم إرسال المفتاح الجديد من الشركة المرسلة إلى الكارت الشرعي لإنعاش الكارت مرة أخرى
    وبدأت برمجة الكروت غير الشرعية مثل Gold card و Silver card وFan card
    وبعد سقوط سريع للفياكس 1 ظهر فياكسس 2 وأيضا تم اختراقه وبالتالي ظهور عدة إصدارات له وأصبح إلى فيرجن 3.

    Videocrypt

    يعتمد هذا النظام على تقسيم الصورة إلى 256نقطة ودورانها وبعثرتها
    ولكي تعالج الصورة يجب إعادة دوران النقط إلى مكانها الصحيح على أساس وجود 256نقطة تسمى بايت
    ويتفاعل هذا البايت عن طريق مفعل رقم عشوائي مستعار والبيانات الموجودة على الكارت مع البيانات المرسلة إليه
    على الإشارة تعطي أمر نقطة بداية دوران النقط إلى مكانها الأصلي وبالفعل كانت هناك عدة محاولات ناجحة لكسر هذا النظام المعقد.
    طريقة عمل هذا نوع من التشفير
    عندما شاهدة قناة مشفرة فان الذي يحدث هو :-
    تأتى رسالة مشفرة من القمر فيقوم اللوغاريتم بتحليل هدة الرسالة واستخراج نتائجها واللوغاريتم هو عبارة عن منظومة رياضية معينة تقوم بتحليل الرسالة إلى صيغ رياضية ومن ثم تحويل النتائج التحليل إلى وحدة تسمى الايبروم حيث يقوم الايبروم بمراجعة النتائج وتسجيل البيانات على الشريحة ثم بعد دلك يقوم الايبروم بتحويل هدة النتائج بعد مراجعتها إلى وحدة تسمى الروم بن وتقوم وحدة الروم بن بالإجابة على الرسالة المشفرة فإذا كانت الإجابة الصحيحة سوف تفتح القناة المشفرة وإذا كانت الإجابة خاطئة فتبقى القناة مقفولة.

    أكبـــــر نظــــــــــــــــــــــــــــ ام تشــــــــــــــــــــــــفير NDSمختصر كلمة NDS هى NEWS DATACOM SYSTEM

    وهو ما يعرف بنظام تشفير فيديو جارد NDS وهو نظام تشفير ثنائي ,اى يتم تشفير الصورة على حده والصوت على حده يمكن اى إن يتم كسر صوت ولا توجد صورة أو بالعكس كسر صورة ولا يوجد صوت.
    وكانت هناك عدة محاولات لكسر هذا النظام العنيد وكل محاولات الهاكر ذهبت بالفشل واخير تم برمجة بعض الكامات لتشغيل كرت NDS من بينها كامة دراجون والماتريكس وديابو كام.
    ويعتبر هذا النظام يعتبر من اعتي أنظمة التشفير في العالم ولم يتوصل احد لحد الآن إلى طريقه لاختراق كروته أو مشاهدة قنوات وهذا النظام العنيد NDS يقوم بعمل التالي :

    بتشفير المعلومات التي ترسل عبر الوسائل الاتيه

    - شبكات الكيبل ((البث التلفزيوني بواسطة كوابل أو إشارات رقميه ملتقطه بواسطة هوائيات أرضيه))
    - المعلومات المرسله عبر الستالايت وغالبا محطات تلفزيونيه
    - شبكة الانترنت عبر DSL يتم إرسال المعلومات المشفرة بهذا النظام عبر الانترنت.
    ومن تطبيقاته تشفير المحطات الفضائية ، استخدامه في أجهزة الموبايل عبر كروت تتيح خدمات مميزه.

    وللعلم يتم التعامل مع كروت NDS التي تخص البث التلفزيوني بواسطة كامه تعرف ب NDS CAM وهي متخصصة بفك نظام الفيديوجارد فقط ولا تدعم إي نظام من أنظمة التشفير الأخرى المعروفة وتقوم الكامه بتحليل بيانات الكرت الثنائية حيث إن الكرت يحوي بيانات تشفير للصوت وبيانات أخرى لتشفير الصورة كلا على حدا ويقوم الكرت بعملية الدمج بينهما لإعطاء فك التشفير لهما ومن ثم تعمل القناة صوت وصوره ويعتمد هذا النظام على وسيلة التحكم بالكرت من بعد عبر اجهزة حاسوب خاصة تعمل على تسجيل الكرت وتحدد مكانه أيضا وتقوم بإرسال بيانات تتحكم فيها بفاعلية الكرت فيمكن إضافة قنوات إلى الكرت عبر اتصال هاتفي من المشترك إلى الشركة وبخلال ساعتين يتم إرسال بيانات فتح القنوات الجديدة دون التعب والذهاب إلى مراكز البيع وما إلى ذلك


    فعلى سبيل المثال إذا كنت تملك كرت السكاي الانجليزيه والتي تعمل على الهوتبيرد وأردت إن تشاهد قنوات اضافيه في باقة ليست مضافة عندك يكفي إن تتصل بمركز الشركة وتحدد لهم اسم القنوات التي تريدها وتبلغهم برقم الفيزا كارد حقك فيقومون بإضافة القنوات على كرتك خلال ساعتين حتى لو كنت في المريخ ويتم خصم قيمة الاشتراك الجديد من قيمة الفيزا كارد حقك يعني بالعربي الفصيح نظام لا نقدر أن نتكلم عن كسره أبدا لعدة أسباب وهي :

    1- عند تشفير القناة بهذا النظام تتحول إلى صيغة MPG 4- المعقدة ويقوم الكرت مع كامة NDS بإعادة البث إلى نظام MPG-2
    2- الكنترول الموجود على هذا النظام حيث يتم تسجيل الكرت العامل ويتم التحكم به عن بعد.

    اى شيء يصنعه إنسان يخترقه إنسان أخر
    الإنجليز و السويديين ( أعظم هاكرز في العالم) وفى عام 2007 تمكنوا بالفعل من اختراق الفيديو جارد بل الأعظم اخترقوا قنوات القنوات الأمريكية (A.F.N.) المشفرة بنظام POWER VU على جهاز فليبس لكن ليست الطريقة سهلة يعنى للناس الكبار فقط.








  2. #2
    .:: قلم برونزي ::.
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    1
    قوة الترشيح
    عدد النقاط
    1020

    افتراضي رد: كيفية فك التشفير

    عوزين شرح اسهل العربى 2009

المواضيع المتشابهه

  1. عذاب القبر أسبابه كيفية النجاة منه
    بواسطة لاحياة مع الياس في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 11-20-2011, 04:18 PM
  2. كيفية تعديل ايقاع داخل أورغ vega أي إصدار
    بواسطة Dreamso في المنتدى منتدى Night extreme
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-29-2011, 08:51 AM
  3. ملف كامل يحكي عن كيفية ابقاء الصبايا جميلات وجذابات
    بواسطة avrile في المنتدى منتدى الجمال و الأناقة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-20-2011, 12:55 PM
  4. كيفية صنع القرارات
    بواسطة لاحياة مع الياس في المنتدى منتدى البرمجة اللغوية العصبية LNP
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-10-2011, 10:53 AM
  5. كيفية مراقبة الطقم الاداري لمواضيع الاعضاء
    بواسطة لاحياة مع الياس في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-06-2011, 07:02 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  






Powered by vBulletin® Version 4.2.2
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1